SmartSelect 20211029 082214 Gallery

ترودو: يجب على كندا وهولندا توحيد قواهما مرة أخرى لمحاربة “التطرف”ويتحدث عن “نفوز الصين”

كندا لايف – دعا رئيس الوزراء جاستن ترودو، متحدثًا في بيننهوف في لاهاي بحضور العشرات من البرلمانيين الهولنديين، يوم الجمعة إلى حقبة جديدة من الشراكة بين كندا وهولندا حيث يتصارع كلاهما مع “عالم لا يمكن التنبؤ به”

 

مستشهداً بتحرير كندا لهولندا من الحكم النازي خلال الحرب العالمية الثانية، قال ترودو إن الحليفين مؤهلان بشكل فريد للعمل معًا لمواجهة بعض التحديات المشتركة: التطرف المتزايد على الإنترنت، وعدم المساواة، والتهديد الوجودي لتغير المناخ.

 

وقال ترودو في خطابه في البرلمان الهولندي الذي استمر 20 دقيقة، “إذا كان بلدينا مرتبطين معًا، وأنا أعلم أننا كذلك، فهذا ليس فقط من خلال تاريخنا المشترك. إنه من خلال مستقبلنا المشترك” “بصفتنا أصدقاء وحلفاء وشركاء عبر المحيط الأطلسي، تشترك كندا وهولندا في الالتزام تجاه الغد الأكثر إشراقًا الذي نريد أن نراه والقيم التقدمية التي ستوصلنا إلى هناك.”

 

حدد ترودو على وجه التحديد منظري المؤامرة والتعصب و “المهمشين الغاضبين عبر الإنترنت” على أنها قضايا ملحة للعالم الغربي تتطلب استجابة قوية من الدول ذات التفكير المماثل.

 

“نحن لسنا في الخطوط الأمامية للحرب العالمية كما كان أجدادنا. هذا لا يعني، على الرغم من ذلك أننا يمكن أن نجلس ونفترض فقط أن العمل الذي بدأوه قد إنتهى.

 

 

إضاف ترودو”أصدقائي لدينا إيمان بأن ما نفعله اليوم سيكون له تأثير غدًا لأننا إذا زرعنا بذور مستقبل أكثر إشراقًا، فسيأتي ذلك اليوم الأفضل. هذا ما اعتقده الجنود الكنديون عندما هبطوا على شواطئ أوروبا قبل 80 عامًا. هذا ما آمنوا به وهم يشقون طريقهم إلى هولندا”

 

كان ترودو قد خطط للتواجد في أوروبا للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتحرير هولندا، لكن كوفيد -19 أخرج تلك الاحتفالات عن مسارها. توفي أكثر من 7,500 رجل وامرأة كنديين أثناء تحرير هولندا من الحكم النازي في أواخر عام 1944 وأوائل عام 1945، قبل استسلام ألمانيا.

 

سيسافر ترودو مع الأميرة مارغريت – وهي عضوة في العائلة المالكة الهولندية ولدت في أوتاوا أثناء وجودها في المنفى خلال الحرب العالمية الثانية – لوضع إكليل من الزهور في مقبرة بيرغن أوب زوم الكندية للحرب في جنوب البلاد.

 

إن كندا وهولندا يجب أن تستدعي نوع القوة التي أظهرتهما خلال ذلك الصراع العسكري لمعالجة ارتفاع درجات الحرارة العالمية. “بما أن تغير المناخ يهدد عالمنا، فهل نحن مدعوون مرة أخرى للتصعيد والدفاع عن غد مشرق لأطفالنا؟” قال ترودو. “تغير المناخ هو اختبار جيلنا”

 

من المقرر أن يجتمع ترودو مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في وقت لاحق اليوم لمناقشة القضايا الثنائية واجتماع G20 القادم في روما وقمة المناخ COP26 في غلاسكو، حيث ستبرز الأحداث بشكل بارز لمعالجة ارتفاع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

 

قال ترودو إن مكافحة تغير المناخ لا يمكن تحديدها بالأهداف وحدها كما يجب أن تقترن بخطة واقعية لتحويل الاقتصاد إلى مصادر طاقة أنظف. إن كندا باعتبارها منتجًا رئيسيًا للنفط والغاز، لا يمكن مقارنتها بسهولة بدولة مثل هولندا التي تستخرج كميات أقل نسبيًا من الوقود الأحفوري.”يتمحور قدر كبير من الطاقة حول تحديد الأهداف بدلاً من البحث عن خطة ملموسة أو خارطة طريق للوصول إلى هناك”

 

في قمة المناخ الدولية في أبريل، وعد ترودو كندا بخفض الانبعاثات بنسبة 40 إلى 45 في المائة دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2030 – مما سيخفض إجمالي الانبعاثات أكثر بكثير من الهدف الذي قدمته حكومة المحافظين السابقة ووافق عليه وزير البيئة السابق. كاثرين ماكينا في محادثات المناخ في باريس عام 2015.

 

قال ترودو يوم الجمعة إن كندا “تسير بشكل واضح على المسار الصحيح لتحقيق 36 في المائة أقل من أهداف 2005” وسوف تدفع للمضي قدماً في ذلك لتسريع الانتقال بعيدًا عن الوقود الأحفوري.

 

كما تم الضغط على رئيس الوزراء من قبل ريموند دي رون، عضو حزب الحرية، وهو حزب شعبوي يميني، لشرح موقف كندا من الصين، وهي الدولة التي وصفها النائب بأنها تشكل تهديدآ للعالم الغربي.

 

وأكد ترودو لعضو البرلمان أن كندا قلقة بالمثل بشأن نفوذ الصين. وقال ترودو إن “كندا لا تزال لديها مخاوف حقيقية للغاية بشأن الصين وحقوق الإنسان، سواء تعلق الأمر بالوضع مع الأويغور أو الوضع مع هونج كونج أو بحر الصين الجنوبي” مضيفًا أنه ممتن لممارسة هولندا ضغوط دبلوماسية على الصين لتحريرها. مايكل سبافور ومايكل كوفريغ. وأضاف ترودو”الصين تشكل تحديات للديمقراطيات في جميع أنحاء العالم”

 

كندا لايف Canada Live

شارك الخبر مع أصدقائك

شاهد أيضاً

SmartSelect 20230302 100308 Chrome

إنستغرام تختبر “تقنية تقدير عمر وجه الأشخاص” في كندا

كندا لايف – اعتبارًا من يوم الخميس، ستوسع منصة إنستغرام Instagram أدوات التحقق من العمر …

5 تعليقات

  1. Good post. I definitely love this website. Keep it
    up!

  2. Great goods from you, man. I’ve be aware your stuff prior to and you’re
    just extremely magnificent. I really like what you’ve
    received right here, really like what you’re stating
    and the way through which you are saying it. You make it entertaining
    and you continue to care for to stay it smart.
    I can’t wait to read far more from you. That is really a terrific
    site.

  3. I have been surfing online more than 2 hours today, yet I
    never found any interesting article like yours.
    It is pretty worth enough for me. In my opinion, if all webmasters
    and bloggers made good content as you did, the web will be much more useful than ever before.

  4. It’s actually very complicated in this full of activity life to listen news on TV, thus
    I simply use web for that purpose, and take the hottest news.

  1. تعقيبات: make money on apps

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!