ttc

تحذير من ثلوج كثيفة قادمة وقد يصل ارتفاعها ببعض المقاطعات لـ أكثر من 50 سم

كندا لايف – إذا كنت تعتقد أن أسوأ طقس شتوي في كندا قد انتهى، ربما على الأرجح ان تكون مخطئ!

 

حذرت وزارة البيئة الكندية من أن عاصفة ثلجية “كبيرة” في طريقها وأن بعض أجزاء البلاد قد تشهد أكثر من 50 سنتيمترا بحلول الأربعاء.

 

يوم الثلاثاء 24 يناير، أصدرت الوكالة عدة بيانات خاصة بالطقس تحذر من تساقط ثلوج كثيفة وظروف خطرة في نيو برونزويك وأونتاريو وكيبيك.

 

في المناطق الوسطى والشمالية من نيو برونزويك على وجه الخصوص، من المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج إلى أكثر من 50 سم اعتبارًا من ليلة الأربعاء.

 

ومن المتوقع أن يقترب نظام الضغط المنخفض الشديد من منطقة البحيرات العظمى بحلول يوم الخميس، مما يحول الثلج إلى مطر، لكن هذا لا يعني نهاية الطقس البري في المنطقة.

 

بدلاً من ذلك، يجب أن يتوقع سكان جنوب نيو برونزويك “هطول أمطار غزيرة” يوم الخميس، مع احتمالية وصول الكميات إلى 50 ملم – مما يعني أن هناك فرصة لفيضانات ساحلية أيضًا.

 

تضيف وزارة البيئة الكندية: “يتمثل التهديد الرئيسي في عواصف العواصف أثناء ارتفاع المد”.

 

لن يقتصر الأمر على نيو برونزويكرز فقط من التركيز على السماء هذا الأسبوع، حيث تم أيضًا إصدار بيانات خاصة بالطقس لأونتاريو وكيبيك أيضًا.

 

في حين تم تحذير سكان شمال أونتاريو من البرودة الشديدة التي تصل إلى 45 درجة تحت الصفر، تم إخطار سكان الأجزاء الجنوبية من المقاطعة بشأن تساقط الثلوج بكثافة بعد ظهر الأربعاء حتى صباح الخميس.

 

يختلف مقدار الثلج الذي يجب أن يتوقعه سكان أونتاريو بالضبط حسب الموقع، لكن الخبراء يقولون إنه يمكن أن يكون هناك أي شيء يتراوح من 10 إلى 15 سم في مدن مثل أوتاوا وتورنتو.

 

حذرت وزارة البيئة الكندية صباح الثلاثاء من أن “الثلوج المتراكمة بسرعة ستجعل السفر صعباً”.

 

كما حثت شبكة الطقس أولئك الموجودين في الأجزاء الجنوبية من المقاطعة على إعادة التفكير في خطط سفرهم يومي الأربعاء والخميس ، خاصة وأن التوقعات تشير إلى أن “أعنف ثلوج ستغطي الطريق السريع 401 – أكثر ممرات كندا ازدحامًا”.

 

في كيبيك، يتم تبادل نصيحة مماثلة. ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج بين 10 و 30 سنتيمترا عبر الأجزاء الجنوبية من المقاطعة. مع احتمالية هبوب رياح شديدة ، هناك أيضًا فرصة لتساقط ثلوج.

 

في أماكن أخرى من كندا تبدو الظروف معتدلة على الإطلاق.

 

تظل أجزاء من نيوفاوندلاند ولابرادور تحت إنذارات هطول الأمطار والرياح، مع توقع هبوب تصل إلى 100 كم / ساعة في بعض المناطق المعرضة.

 

في نونافوت، تؤكد التحذيرات من البرد القارس أن درجات الحرارة التي تتراوح بين 50 و 60 درجة تحت الصفر ستبدأ ليلة الثلاثاء، مما يعرض السكان المحليين لخطر قضمة الصقيع.

 

لا يزال الربيع يبدو بعيدًا جدًا في الوقت الحالي…. نعم أنها كندا؟

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي 👇🏻

شاهد أيضاً

weather warnings e1671811883140

انقطاع الكهرباء عن الآلاف جنوب أونتاريو مع وصول العاصفة الشتوية

كندا لايف – انقطع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص في أجزاء من جنوب أونتاريو حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!